‏إظهار الرسائل ذات التسميات حكواتي. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات حكواتي. إظهار كافة الرسائل
السبت، 3 مايو 2014

ارفعوا معدل ذكاء أولادكم بهذه المادة


في مقالة البارحة تحدثنا عن المادة التي يأكلها أولادنا وتؤثر في تركيزهم وذكائهم أما اليوم فسنتحدث عن المادة التي إذا أكلوها ارتفع معدل ذكائهم وتحسن أداءهم في المدرسة وتفوّقوا دراسياً
المادة الغذائية التي نتحدث عنها هي السمك. كلنا يعرف أن السمك مفيد للصحة ولكن أهميته لرفع معدل الذكاء كبيرة جداً. فهل يقدر السمك حقاً على رفع معدل الذكاء عند أولادنا؟
الذكاء، أياً يكن نوعه، يتأثر بما نستهلكه من دهون أساسية تعرف بالأوميغا  3 الموجودة في السمك .بعض الحيوانات تـقوم بالمهام التي تـتطلب ذكاءً عقلياً بصورة رديئة لأنَّـها تملك معدلاً منخفضاً من الدهون الأساسية، والواقع أنَّ الأطفال الذين ينـقص عندهم معدل الدهون الأساسية يعانون من صعوبات في التعلّم، أما الأولاد الذين رضعوا من حليب أمهاتهم فيملكون في عمر ثماني سنوات معدل ذكاء عقلي أعلى من معدل الأطفال الذين كانوا يتغذون ببودرة الحليب المجفف ويُعزى السبب هنا إلى ارتـفاع معدل الدهون الأساسية في حليب الأمهات.

تظهر الأبحاث اليوم أنَّ كمية ونوع الدهون التي تُستهلك أثـناء نمو الجنين وفي مراحل الطفولة والمراهقة وسن البلوغ والشيخوخة تؤثران بشدّة في كيفية تـفكيرنا وشعورنا. فالدماغ والجهاز العصبي معتمدان كلياً على عائلة الدهون التي تشمل:
·        الدهون المشبعة والدهون الآحادية غير المشبعة.
·        الكـوليـسـتـرول.
·        دهون الأوميغا ـ 3 (أي الدهون المتعددة غير المشبعة) خاصة منها الـ EPA و DHA.
·        دهون الأوميغا ـ 6 (الدهون المتعددة غير المشبعة) خاصة منها GLA وAA.
بإمكان الجسم تصنيع النوعين الأولين من الدهون.. أمَّـا دهون الأوميغا فلا نحصلِّها إلاَّ من النظام الغذائي.
إنَّ المصدر الرئيسي للأوميغا 3 (EPA والـ DHA ) هي أسماك المياه الباردة خاصة منها تلك التي تأكل الأسماك الأخرى كالرنكة والسلمون والأسقمري والتونة على وجه التحديد. نحن نحتاج عادة ما بين 300 إلى 400 ملغ EPA وDHA (المادتين الفعالتين الموجودتين في السمك وزيته ) ولكن عندما نريد حلّ مشكلة مرضية ما كمشكلة صعوبة التعلّم أو مرض القلب قد ترتـفع النسبة إلى ضعفين أو ثلاثة أضعاف النسبة التي ذكرناها.... من هنا نجد أنَّ الأفضل، لا بل من الضروري، أن نحصل خلال فترات النمو على مادتي  EPA أو الـ DHA  الموجدتين في السمك بشكل مباشر من السمك أو بشكل غير مباشر عبر تـناول بزور الكتان وزيتها.. وهذا ما نـنصح به بالتأكيد للمرأة الحامل أو المرضع لكي تؤمّن لطفلها كمية كافية من الـ EPA والـ DHA. تـنصح منظمة الصحة العالمية حالياً بأن يحتوي حليب الأطفال المجفّف على هذه الأحماض الدهنية إذ يمكن عندئذٍ أن تـتزايد في الدم نسبة هذه العناصر الغذائية.. فالـ DHA بشكل خاص مهم في فترة الحمل والطفولة كونه يُستعمل بالفعل لنمو الدماغ.. فربع وزن الدماغ، إذا استـثنينا منه الماء، هو الـ DHA.
إنَّ أفضل نظام غذائي لأولادنا من ناحية الأوميغا ـ 3 هو النظام الغذائي الذي يُستهلك فيه السمك ثلاث مرات أسبوعياً أو النظام الغذائي النباتي الغني بالبزور والذي لا يتـناول صاحبه أي نوع من المشتـقات الحيوانية.. ليس مهماً فقط أن نجعل أولادنا يحصلون  على الأوميغا ـ 3 من مصدر مباشر كالسمك أو من مصدر غير مباشر كبزور الكتان بل من المهم أيضاً التـقليل من استهلاك الدهون المصنّعة والمشبعة..

 ها هي بعض التعليمات العامة لتضمني أن يحصل ابنك على القدر الكافي من الدهون:
§        اجعليه يستهلك البزور والمكسرات.. أما أفضل الأنواع فهي بزور الكتان والقنب واليقطين (القرع) ودوّار الشمس والسمسم. يمكنك الحصول على المزيد من الفائدة إذا طحنـتها أولاً ثم رششتها على الكورن فلاكس  أو الحساء أو السلطة.
§        اجعليه يستهلك السمك أو التونا بمعدل مرتين في الأسبوع وإن لم يحب السمك حاولي أن تجدي طرائق مختلفة لطهو السمك أو الجئي إلى شراء مكمل من الأوميغا 3


§        حاولي أن تقللي إلى أقصى حد من استهلاكه الأطعمة المقلية والأطعمة المصنّعة والدهون المشبعة التي يحصل عليها من اللحوم ومنـتجات الألبان.
الجمعة، 2 مايو 2014

بالصور.. أماكن الإبداع والإلهام في العالم


تعرف معنا على أماكن الإبداع والإلهام في العالم التي نشرها موقع News Ster وهي:
بحيرة جينيفا في سويسرا، جبال سوجنرفورد في النرويج، حدائق الهليجان في بري، حديقة كواشي في اليابان، غابة سجانو في اليابان، معبد برمبنان في أندونيسيا.

 


 

كتاب بريطاني عمره 400 عام: النساء أكثر طهرا من الرجال


عثر -أخيرا- على كتاب عمره أربعمائة عام في بريطانيا عنوانه:" نساء عزيزات" ويدور الكتاب حول فكرة واحدة فقط هي أن النساء أكثر طهارة وورعا من الرجال‏،‏ بل وأكثر حساسية‏..‏ وتؤيد المخطوطة فكرة أن النساء يجب أن يسيطرن على الرجال لأنهن يتفوقن عليهم في كل شئيء‏.

ولايذكر الكتاب التاريخي العتيق إهانة الرجال بل يوضح حجم الصراع الأزلي القديم بين الرجل والمرأة‏،‏ فالرجل يرى -دائما- أنه الأقوى والأقدر على الإدارة والسيطرة‏،‏ والمرأة تجد أنها تتمتع بعقلية مدبرة ومنظمة لذا فهي الأصلح على الإدارة‏.

ويشير الكتاب إلى أن التاريخ مليء بقصص ونماذج كثيرة للصراع بين المرأة والرجل‏..‏ وإن كان كم الكتب التي توضح هذا الصراع التي توصلنا إليها -حتى الآن- قليلة‏ ولكن هذا لا يمنع وجود ثورات نسائية على مر العصور.

‏ ويقول المؤرخون عن هذا الكتاب: إنه يعد أقدم ثورة نسائية عرفها التاريخ ‏،‏ هذا إذا كانت كاتبته امرأة‏،‏ أما إذا كان كاتبه رجلا فلابد أنه عاشق من نوع فريد للنساء‏.‏



الاثنين، 28 أبريل 2014

إذا كنت تريد أن تغيّر حياتك إقرأ هذه القصة



عندما التقي بأشخاص سعداء يعيشون على مهلهم ويقولون لي إنهم لو ضحوا فقط بأسلوب عيشهم المتوازن وعملوا بجد أكبر لكانوا اليوم من أصحاب الملايين، أسارع إلى إخبارهم هذه القصة حتى أجعلهم يرون حياتهم من منظار يغيّر نظرتهم إليها إلى الأبد!   
أمضى مقاول غني من نيويورك عطلة أسبوعين على شاطىء كوستاريكا.. وفي اليوم الأول الذي أمضاه هناك ذُهل بنوعية وطعم السمك الذي اشتراه من بائع سمك محلي.. في اليوم التالي قصد الأمريكي «ابن البلد هذا» عند رصيف الميناء ولكن الرجل كان قد باع صيده.. اكتشف الأمريكي أن لدى هذا الرجل مكاناً سرياً، فيه السمك وفير والنوعية ممتازة.. ولكنه لم يكن يصطاد إلا خمس أو ست سمكات كل يوم..
سأل النيويوركي صياد السمك لماذا لم يبق مدة أطول في البحر ليصطاد المزيد من السمك.
أجاب صياد السمك: «ولكنني يا سنيور أتأخر في النوم حتى التاسعة أو العاشرة صباحاً، ثم ألعب مع أطفالي وبعد ذلك أذهب للصيد مدة ساعة أو ساعتين.. بعد الظهر، آخذ قيلولة مدة ساعة أو ساعتين. وفي المساء أتناول وجبة هادئة مع عائلتي وفي وقت متأخر من المساء أقصد القرية حيث أعزف الغيتار وأغني مع أصدقائي.. كما ترى أنا أنعم بحياة سعيدة هادئة ممتعة ومليئة بالنشاط».

فهل فكرت يوماً في أن العمل المضني ليس مثمراً بالمقدار الذي يدّعيه الناس؟ حسناً، عليك أن تفكر في ذلك. القبول بهذه الفكرة سيغير حياتك!
السبت، 19 أبريل 2014

ماذا حلّ بنا؟




استبدل البشر بالتدريج فكرة التضحية بفكرة الاستهلاك. تحولت الصلاة إلى رجاء دائم وليس إلى وسيلة للوحدة مع الله والاعتراف بحبه. على شاكلة الوثنيين، أصبح الناس يتوسلون للنعمة والصحة، جاعلين من الدين طقوساً سحرية، ومستعملين الإلهي لتلبية رغباتهم الشخصية. من الطبيعي أن هذا المنطق البشري المسيطر، أرغم رجال الدين على الاهتمام أكثر بالسياسة والاقتصاد والسلطة والمال، فانصرفوا عن مهمتهم الأساسية، إنقاذ النفس الإنسانية وتهذيبها. 

لقد أدى ضعف الدين إلى توقف الأخلاق والثقافة عن التطور. عنندما نرى طفلا عمره سنة واحدة يعرف الآخرين ويلفظ بضع كلمات، نبتسم ونفرح ونهتف:"يا له من طفل ذكي!". لكن إذا شاهدنا مراهقاً في الرابعة عشر بنفس مستوى التطور الفكري، نشعر بالشفقة والمواساة ليس عليه فحسب، بل على والديه أيضاً. الديانات أصبحت شيئاً فشيئاً في القرون الأخيرة شبيهة بذلك المراهق. منذ ألف وخمسماية سنة كانت طفلا رائعاً متطوراً جداً، أما الآن فهو متخلف عقلياً يبتسم بلطف ويثرثر غير فاهم أبداً وضعه الكارثي.
الجمعة، 21 مارس 2014

أقفل فمك إذا أردت أن تحقّق أهدافك!!


أتريد أن تحصل على ترقية أو زيادة معاش؟

أتريد أن تبني منزل الأحلام؟

أتريد أن تحقق توازناً بين العمل والحياة الشخصية؟

أتريد أن تبدأ مشروعاً جديداً؟

مهما كانت أهدافك.. لا تتكلّم عنها!

تشير الأبحاث السيكولوجية إلى أننا حين نتحدّث عن أهدافنا، لا يستطيع الدماغ أن يميّز بين القول والفعل وهذا ما يجعله يعتقد أن الأهداف قد تحققت بالفعل. ذلك يجعلك أقل رغبة وحماسة لتنفيذ المشاريع لأن مجرد الكلام عنها أعطاك الشعور بالرضى. أما التنفيذ فسيكون عليه أن ينتظر طويلاً.

إذاً، دعونا نتكلّم أقل ونفعل أكثر حتى تتحقق أحلامنا وأهدافنا!!  

السبت، 15 مارس 2014

هل "تفيق" فيروسات قاتلة لتفتك بالبشرية؟


نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية مقالا تحت عنوان مثير :"هل تفيق فيروسات قاتلة اندرت في العصور الغابرة لتعود وتفتك بالبشرية مجددا؟"..  تناول المقال اكتشاف فيروس عملاق يعود عمره إلى 30 ألف سنة مضت في سيبيريا، ومخاوف علماء من أن تؤدي أعمال التنقيب بجانب ذوبان طبقات الجليد المتراكمة منذ آلاف السنوات بالمنطقة، لـ"إحياء" فيروسات فتاكة.
ورغم أن "بيثوفيروس سيبركوم" الفيروس العملاق الذي اكتشف على عمق 100 قدم تحت طبقات الجليد بسيبيريا، وإفاقته من سبات عميق منذ نحو 30 ألف سنة، غير مضر للبشر، لكن ما أثار حيرة العلماء هو قدرته على البقاء حيا طيلة هذه الفترة.
ورغم تطمينات العلماء، إلا أنهم أثاروا المخاوف من إمكانية استفاقة فيروسات أخرى فتاكة، كامنة بين طبقات الجليد منذ الآلاف السنوات، لدى ذوبانها، أو عبر التنقيب الذي تقوم به شركات في المنطقة بحثا عن النفط.
الجمعة، 14 مارس 2014

زيارة مصورة إلى اندونيسيا للتعرف على مهرجان الفن


مجموعة صور يقدمها لكم موقع العرب من مهرجان الفن في جاكرتا، إندونيسيا، والذي إنطلقت فعالياته يوم الجمعة 14 مارس/آذار 2014. يطلق على المهرجان إسم ARTE وهو الحدث السنوي للفنون ويضم قطاعات الفن المختلفة، مثل الفنون البصرية، مهرجان سينمائي، فن الطهي وسوق الفن. ويقام المهرجان في 14-16 مارس.




الأربعاء، 12 مارس 2014

اكتشاف نجم يفوق حجم الشمس بـ1300 مرة


تمكن علماء ألمان من العثور على أكبر نجم أصفر يفوق حجم الشمس بـ1300 مرة وينبعث منه ضوء يزيد عن ضوء الشمس بمليون مرة ويمكن رؤيته من الأرض.

عثر علماء ألمان على أكبر نجم أصفر معروف حتى الآن. وبحسب علماء مرصد "إيزو" الفلكي الأوربي اليوم في مقره الرئيسي بمدينة جارشينج جنوب ألمانيا فإن هذا النجم موجود في كوكبة القنطور ويزيد قطره عن قطر الشمس بنحو 1300 مرة وينبعث منه ضوء يزيد عن ضوء الشمس بنحو مليون مرة. وبذلك يصبح هذا النجم الذي أعطي الرقم التعريفي "اتش ار 5171 ايه" من بين أكبر عشرة نجوم معروفة لدى العلماء.

ورصد الباحثون تحت إشراف أوليفير شيسنو من مرصد "دي لا كوت دازور" بمدينة نيس جنوب فرنسا هذا النجم باستخدام عدة أجهزة رصد على رأسها تلسكوب "في ال تي" العملاق في شيلي. وقال الباحثون إنهم فوجئوا عند رصد هذا النجم العملاق من فصيلة ما يعرف بالنجوم الصفراء الهجين بأن له رفيق يكون معه نظام شمسي من نجمين.

وأوضح الباحثون أن النجوم الصفراء الهجين نادرة الوجود لأنها نجوم غير مستقرة جدا. وأشار الباحثون إلى أن هذا النجم يبعد عن الأرض بنحو 12 ألف سنة ضوئية وأنه يمكن رؤيته بالكاد بالعين المجردة من الأرض في حالة توفر الظروف الجيدة لذلك. ويشار إلى أن هذا النجم كان معروفا بالفعل للعلماء من قبل ولكنهم كانوا يعتقدون أنه أصغر من ذلك بكثير.

الاثنين، 10 مارس 2014

ناسا: نهاية الأرض وفناء الإنسان عام 2880


كشف علماء وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" في الأيام القليلة الماضية عن ما أطلقوا عليه موعد فناء البشرية من على وجه الأرض بسبب حتمية اصطدام كويكب أطلقوا عليه DA 1950 ينطلق بسرعة 15 كم في الثانية به.

حسابات علماء ناسا تقول أنه بهذا المعدل فإنها من المقدر أن يصطدم الكويكب المذكور بالأرض في السادس عشر من مارس من عام 2880 الأمر الذي سيؤدي إلى هلاك الزرع والضرع وكل كائن حي على الأرض.

ومما لا شك فيه أن مسالة النيازك والمذنبات والكويكبات هي حقيقة لا مراء فيها وإن اختلفت التقديرات أو التنبؤات بشأنها، وطالما أن مسالة الاصطدام والزلزلة أو الخسف القادم واردة، ومن أشهر تلك الكويكبات:

كويكب ماتيلدا

اكتشفه جوهان باليسا عام 1885 وهو كويكب كبير الحجم يبلغ قطره نحو مساحة 600 ملعب كرة قدم. وهذا الكويكب فريد من نوعه حيث أن له فترة دورات طويلة جدا إذ يأخذ نحو 17.5 يوم ليدور مرة واحدة فقط حول محوره، اقتربت منه المركبة نمير في 27 يونيو 1997.

كويكب توتيس

يزعج هذا الكويكب الفلكيين في طريقة مساره، ولحالاته باقترابه من الأرض أحيانا وقد كان قريبا من الأرض في 29 سبتمبر 2004 في ذلك اليوم مر على بعد 1.5 مليون كم من الأرض نحو 4 مرات المسافة بين القمر والأرض، والتي قد تبدو مسافة بعيدة لكنه كان اقرب كويكب كبير يقترب من الأرض في هذا القرن.

كويكب فيستا

ويتضح من شكل هذا الكويكب أن شيئا ما كبيرا قد ضربه منذ زمن طويل فقد على أثره نصف مليون ميل مكعب من الصخور، وهذه الصخور انتشرت في لفضاء، ويعتقد العلماء أن بعض هذه الصخور سقطت إلى سطح الأرض على شكل نيازك.

كويكب جاسبرا

اكتشفه الفلكي الأمريكي جورجي بنجامين عام 1916، ويعتقد أن جاسبرا متكون من خليط من المعادن الصخرية والمعدنية وقد تقابل في 29 أكتوبر 1991، مع مركبة الفضاء جاليليو وهي في طريقها إلى المشترى.


كويكب ايروس

اكتشفه جوستاف ويت عام 1818 وهو كويكب غير منتظم الشكل ويدور حول الشمس كل 642 يوما ارضيا. وقد هبطت على سطحه الرحلة الفضائية شوماخر.

والشاهد أن هناك ما يسمى بـ "حزام كوبر" وهو منطقة في الفضاء على هيئة قرص تقع بعد مدى "نبتون" وعلى بعد نحو 50 وحدة فلكية، تحتوي على ما يزيد عن المائة ألف جرم وهو يعتبر مصدر مذنبات الفترة القصيرة أي أنه لا يحتاج إلى زمن بعيد للوصول إلى الأرض ويعتبر مخزنا ضخما لهذه الأجسام.

ومنذ ما يزيد عن مائة عام وقع الانفجار الضخم في سماء سيبيريا صباح يوم 30 يونيو بسبب سقوط نيزك ضخم ولا يزال الغموض يحيط بتفاصيل الانفجار الهائل في سماء منطقة حوض نهر تونغوسكا في أعماق سيبيريا، وتمكن شهود عيان حينها من رؤية الجرم السماوي عن بعد 600 كيلومتر أثناء سقوطه من الفضاء على شكل كرة نارية وقبيل أن ينفجر على ارتفاع نحو 100 كيلو متر وتسبب رغم بعد المسافة في اهتزاز المنازل على بعد 1000 كم من مكان سقوطه.

وهناك من يرى أن الولايات المتحدة الأمريكية تملك أسرارا عن هذا الجرم الجديد وغيره، وأنها لذلك استعدت ببرنامج صاروخي دفاعي الهدف الأساسي منه مهاجمة ذلك الجرم قبل أن يقترب من الأرض وقبل دخوله المجال المغناطيسي للأرض وحال اقترابه مما يتيح تفتيته وتخفيف حدة الصدمة التي يمكن أن تغير من خارطة الأرض أن تمت على هذا النحو.
الاثنين، 17 فبراير 2014

أنت مسؤول أمام الله قبل البشر


إن الإنسان لا يعير أهمية لرأي المجتمع عندما يفكر بأمور ذات مصلحة شخصية. إنه يخاف القانون فقط، مع العلم أنه لا يوجد قانون يستطيع أن يساعد الإنسان لكي يكون أخلاقياً ومحباً. إن مفهوم المسؤولية الأخلاقية أمام المجتمع له قيمة كبيرة، لكن القيمة العظمى هي في امتلاك المسؤولية الأخلاقية أمام الله، لأن الخالق لا يمكن خداعه أو رشوته. وهي في إدراك أن جميع أفكارك وأحاسيسك وتصرفاتك سوف تسجل داخل نفسك. هناك في عقلنا الباطن يتم تسجيل وخزن جميع المعلومات التي تستمر طويلاً في التأثير على تصرفاتنا. 
السبت، 15 فبراير 2014

معلومات غريبه فاجأتني!!!

السلام عليكم
احلى تحيه واجمل سلام
معلومات غريبه فاجأتني احببت نقلها لكن حبيباتي ابتسامة

معلومات غريبه فاجأتني!!!
مع خالص تحياتي باحبك



كيف ستتمّ السيطرة على البشر في القريب العاجل


الوضع الحالي في أميركا سوف يفرض على السلطات الأميركية زرع شرائح إلكترونية للجميع،ومن خلال تلك الشرائح سوف تتحكم السلطات بعقول الناس وتسيّرهم كما تريد. في البداية يكون العذر هو إلغاء السلوك العدواني والإجرامي، ثم يتم التدخل في النوايا.عندما يخضع شخص ما شخصاً آخر ويجعله تابعاً له فهذه تسمى عبودية. أما عندما يخضعه تحت سيطرته التامة، وخصوصاً السيطرة الروحية، فهذا يسمى عملاً شيطانياً. إن روح أي كان مرتبطة مع الكون بأسره. ومثل هذه التصرفات خطرة جداً على الكون لذلك فمن الصعب استمرارها لمدة طويلة.
 لا أحد من البشر يملك الحق في السيطرة على حياة ونشاط الناس الآخرين. عندما يسيطر الحاكم بشكل مطلق على رعيته، فإن ذلك يشكل خطورة على أرواحهم. وفي المقابل ليس مقبولاً أن يتحكم القانون الجنائي والإداري بشكل كامل بحياة الناس. إن من يجب أن يتحكم بهم بالدرجة الأولى هو الحب، الإيمان بالله والأخلاق الحميدة.

 إن رجال القانون المعاصرين يتجاهلون أن مهمة أي قانون هي الحفاظ على الأخلاق. تحدث  في العالم الآن عملية تفسخ وانحطاط، لذلك ليس من المفيد الاحتجاج. إن أي شيء يحدث يكون قد حدث قبلها في المستويات العليا،والصراع ضد الجريمة على المستوى الخارجي ليس فعالاً. على كل إنسان الآن أن ينمي في نفسه حب التقرب من الخالق واتباع الأخلاق الحميدة والتعاليم الإلهية. إنه أفضل جهاد من أجل إنقاذ البشرية. تعدُّ العقيدة الصحيحة أساساً للتصرفات السليمة، كما أن المشاعر الصحيحة والعقيدة الصحيحة تعكسان تصرفات صحيحة.

قولوا نعم لتحقيق السعادة ولا لتحقيق النجاح!




نعم لتحقيق السعادة

أن تقولوا نعم لكل شي يفتح امامكم فرصاً لمعرفة أكبر عدد من الامور ولاختبار أشياء ما كنتم تحلمون حتى باختبارها. حتى أن إحدى الدراسات اكّدت ان عدم رفض الفرص وقول نعم في كثير من الأحيان يجعلكم محظوظين أكثر. ان تقولوا نعم يمنحكم إمكانية أن تشغلوا معظم وقتكم بامور مختلفة. وقد أظهرت الابحاث ان الأشخاص الأكثر سعادة هم أولئك المشغولون دائماً من دون ان يكونوا مضغوطين بالوقت. الفراغ يسبب الاحباط ويدفعكم للتفكير بالأمور السلبية.

قولوا إذاً نعم للأمور والنشاطات التي تبقيكم في حركة جسدية وفكرية شبه دائمة. اعملوا بشغف، اهتموا بحياتكم الاجتماعية، أعطوا بعض الوقت لحياتكم الروحية،  ودلّلوا أنفسكم، لكن دون مبالغة في أي من هذه الأمور. هذا ما سيجعلكم اسعد الناس.  

مهلاً أعرف أي سؤال يخطر في بالكم!

"ولكن إذا قلت نعم لكل شيء ألا يعني ذلك أنني سأفتح المجال أمام أشياء سيئة لتحصل لي أيضاً؟ "

أنا طبعاً لا اعني أن تقولوا نعم للقيام بأعمال تخريبيّة ولا لترويج المخدرات. انا اتكلم عن الامور التي تعطيكم فرصة لتوسّعوا تجربتكم في الحياة.

طبعاً ستفعلون أشياء قد تندمون عليها لاحقاً لكن من الافضل أن تندموا على أشياء فعلتموها من أن تندموا لانكم لم تفعلوها.  

لا لتحقيق النجاح



ما هو سرّ الأشخاص الناجحين؟ إنهم يقولون لا لأشياء كثيرة. ذلك يمنحهم متّسعاً من الوقت لإنجاز أشياء كثيرة. فإذا استسلمتم للإلهاءات لن تتمكنوا أبداً من وضع حدّ لهذا الأمر ما يجعلكم منشغلين طوال الوقت لكن دون أي إنتاجية فعليّة.

هذا لا يعني ابداً ان تتحوّلوا إلى مدمنين على العمل. عليكم ان تتعلّموا إدارة الوقت.  

حدّدوا لكل يوم ساعات عمل لا يمكن التخلّي عن أي دقيقة منها. وقرّروا أيضاً أن تقوموا باتصالاتكم الشخصية وتستقبلوا صديقاً أو تخرجوا للعشاء مع احدهم. ولكن ليكن وقتكم محدداً لكل نشاط. لا تتركوا الامور تفلت عن السيطرة حتى لا يمرّ الوقت دون إنجاز شيء.   كلمة "لا" هي ما تحتاجون أن تتعلّموا قوله لتتمكنوا من النجاح.

لكنّ السؤال الذي يطرح نفسه هو: كيف يمكنني أن أقول لا وأقول نعم في نفس الوقت لتحقيق السعادة والنجاح معاً؟

حسناً، أن تقول نعم طوال الوقت سيجعلك تتحوّل إلى شخص سعيد لكنه لا ينهي شيئاً من التزاماته.

أما قول لا طوال الوقت فسيجعلك شخصاً ناجحاً وتعيساً.

المطلوب هو تحديد وقت لا يمكن المسّ فيه لإنجاز الاعمال المهمّة والمنتجة. بضع ساعات لا يمكن المسّ بها. فتقول لا لأي شيء يمكن أن يسلب منك هذا الوقت.

وبعدها قل نعم لكل الباقي لانه يسعدك. إنها مسألة توازن!    

 
 
الجمعة، 14 فبراير 2014

بالفيديو: صياد ياباني يحول كائنات بحرية ميته الى أعمال فنية مدهشة


اشتهر الفراعنة المصريين القدامى بتقنية تحنيط أجساد البشر بشكل مذهل و مدهش و التي ميزها سر دقة عمله و تأثيره الطويل على البشر الميتين أو المحنطين بعد موتهم ، و الذي يمكن أن نسميه فنً أو تقنية تم الاستخدام بها الكثير من المواد الكيميائية المعقدة التي لم يتوصل إليها حتى الان العلماء بشكل جيد .. ما سنعرضه عليكم اليوم هو أشبه بالتحنيط لكنه ليس على البشر بل على الكائنات بحرية .



أنت وحيدة في عيد الحب... ذلك أفضل لأسباب 7!


80 % من الفتيات بين عمر 15 و25 يكنّ وحيدات في عيد الحب. ومع أن الحب ليس شعوراً موسميّاً إلا أن معظم الأشخاص غير المرتبطين بعلاقة عاطفية يشعرون يوم عيد الحب بالحزن لأنهم وحيدون! لكن يجب أن تعلمي أنك محظوظة لأنك وحدك.. ولسبعة أسباب!    

السبب الأول: لن تتعرّضي لضغط البحث عن الهديّة المناسبة. هل ستعجبه؟ هل هي رخيصة جداً؟ هل سيعتبرني طفولية لأني اشتريت له دباً من الفرو؟ ما هو مقاسه؟ تلك الأسئلة ستجول في رأسك قبل أيام من عيد الحب وستنغّص عليك فرحة الاحتفال.

السبب الثاني: لن يُجنّ جنونك وأنت تبحثين عن طاولة فارغة في المطاعم الجيدة حيث كل الطاولات محجوزة قبل أسبوع. أطلبي أفخر طبق وتناوليه في منزلك وأنت تشاهدين آخر فيلم لأنطونيو بنديراس.

السبب الثالث: لن تفكّري طوال الوقت بما عليك أن تقوليه أو تكتبيه على الفيسبوك أو الواتساب. هذه المسرحية مرهقة جداً. حين تكونين وحيدة يمكنك أن تقولي ببساطة أن عيد الحب لا يعني لك شيئاً.

السبب الرابع: لن تضطرّي للعناية بنفسك وبجمال. لا انتظار لساعات لتصفيف شعرك وطلاء أظافرك والعناية ببشرتك والبحث عن الثياب المناسبة.

السبب الخامس: ستوفّرين على نفسك الكثير من المال الي يصرفه العشاق على أشياء مثل الدباديب الحمراء وبطاقات المعايدة والشوكولا والعشاء الرومنسي والهدايا والثياب الجميلة للاحتفال. وفّري المال لليوم التالي واذهبي لشراء الشوكولا الذي بشكل قلوب، ففي اليوم التالي سيكون أرخص ثمناً. كليه وغطّي مشاعرك بطبقة من الدهون. دعك من العبارة الأخيرة، أنّي أمازحك!

السبب السادس: يمكنك أن تفسدي يوم الحب على أصدقائك العاشقين. اشرحي لهم مطوّلاً أن عيد الحب عيد تجاري والغاية منه تحريك الأسواق الراكدة!
السبب السابع: اليوم وفيما تجلسين وحيدة، فكّري في الأسباب التي تبقيك من دون علاقة عاطفية جدّية. ابحثي عن تلك الأسباب وقرّري أن تغيّري الحال. وعدي نفسك أنك في السنة التالية ستكونين مع أحلى وأطيب حبيب!  

    
الأربعاء، 12 فبراير 2014

ما هو الخيار الوحيد للبشر؟


إن الحب الإلهي هو القيمة العليا وهو الذي يجب أن نخضع له. لا المال ولا العقل ولا التفوق على الآخرين ولا اللذة الجنسية ولا الطعام ولا غيره من المتع الحسية،بل الحب. لكي نحس بالحب الإلهي كقيمة عليا،علينا أن نتشبه بالطفل. يحيا الطفل بواسطة الشعور وليس بواسطة الوعي. الطفل معدوم الحماية،إلى جانبه يوجد دائماً راشدون، عقلاء وكاملون، أي أن الطفل يشعر في كل لحظة بضعفه ونقصه. ليس للطفل ماضٍ، لا شيء يأسف عليه. ويمثل المستقبل له دائماً فرحاً. يمتنع الطفل عن الجنس ولا يتوق إليه، لذلك تذهب الطاقة الإلهية العليا إلى تطوير النفس وليس الجسد.

 إذا أوذي الطفل لا يشعر بالكراهية بل يبكي بكل بساطة. نفس الطفل مفتوحة دائماً للوالدين وهو صادق العاطفة دوماً. يجعله صدق العاطفة غير محمي ويدفعه رويداً رويداً نحو الحب بمثابة حماية عليا. يغفر الطفل أي إساءة بسهولة لأن وعيه لم يتطور بعد،فالوعي بالذات هو الذي يحوّل الإخفاق إلى كارثة، والإساءة إلى جريمة قاتلة، والخسارة المفاجئة إلى انهيار كل الحياة. القضية تكمن في أن الإنسان ذاته هو من يحدد حجم المصيبة. يمكن للإحساس بالارتباط بالله أن يحوّل أي إخفاق أو هزيمة إلى نصر،على عكس الوعي الذي يمكن أن يحوّل أي انتصار إلى هزيمة. هل تعرف لماذا؟لأن الحب الإلهي يعطي الطاقة والوعي يأخذها.

الحب الإلهي لا يحتاج للحماية فهو أبدي خالد،أما الوعي فهو كالجسد عابر وهو يفسد. قد يحدث هذا الفساد بسرعة كبيرة، ويعني بالنسبة للوعي أنه يجب أن ندافع عن أنفسنا ونحتمي، لذلك يسير الوعي والعدوانية دائماً جنباً إلى جنب. فإذا أتى الوعي بالنسبة لنا في المقام الأول والعلاقة مع الله في المقام الثاني، يستحيل عندئذٍ تجاوز العدوانية والخضوع للغرائز. أستطيع أن أقول لك،إذا لم تشعر بأنك بلا حول ولاقوة ودون حماية فلن أستطيع أن أساعدك في شيء. فكر في الأمر.

الأحد، 9 فبراير 2014

"سهيل سات" تطلق ثانى قمر صناعى قطرى عام 2016


أعلنت الشركة القطرية للأقمار الصناعية "سهيل سات"، اليوم الأحد، نيتها لإطلاق ثانى الأقمار الصناعية القطرية "سهيل 2" فى الفترة بين نهاية عام 2016 وبداية 2017.

وقال على أحمد الكوارى، الرئيس التنفيذى للشركة القطرية فى مؤتمر صحفى عقده اليوم، إن هذه الخطوة تأتى بعد النجاح فى إطلاق "سهيل 1" فى 29 أغسطس الماضى ودخل الخدمة فى 18 ديسمبر 2013.

وأضاف أن سهيل سات ستطرح سندات لمناقصة مفتوحة للشركات لتصنيع "سهيل 2"، وذلك فى الفترة بين مارس أو إبريل المقبلين.

وذكر الكوارى أن القمر "سهيل 2" ينتظر أن يعمل بطاقة تصميمية أكبر لاستيعاب قنوات أكثر ووفق أمن وجودة أفضل، موضحًا أن القمر ستستفيد منه قنوات خليجية وعربية تقدمت بطلبات للبث عبر "سهيل 2"، فيما اقتصرت الطاقة التصميمية للقمر "سهيل 1" على بث قنوات أقل مملوكة لجهات قطرية " باقات شبكة الجزيرة وبى إن سبورت وتلفزيون قطر".

من جانبها، قالت الدكتورة حصة الجابر، وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "إن إطلاق قمر صناعى قطرى يشكل أهمية بالغة لدولة قطر وبقية العالم العربى".

وأضافت أنه "يحقق مزيدًا من التنافسية فى السوق الإقليمية مما يتيح المزيد من الخيارات أمام القنوات التلفزيونية، فضلا عن أنه يؤكد التزام دولة قطر بتلبية احتياجات النطاق العريض المتطورة والمطلوبة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم فى 2022 ".

يذكر أن "سهيل 1" يوفر حاجة الاتصالات المتنامية بمنطقة الخليج العربية، كما يوفر بث النطاق العريض، ويعزز من القدرات والإمكانات للمنطقة فى مجال الاتصالات.



السبت، 8 فبراير 2014

هل يشفي علم النفس أمراض النفس؟


  لم ينضج علم النفس الحديث بعد لكي يكتشف الرابط بين الإيمان والأخلاق. إن الأطباء النفسيين لا يراعون التعاليم الإلهية. هم يعون أن الاكتئاب والتشاؤم يؤديان إلى المرض وتدمير مصير الإنسان.

 إن أي طبيب نفساني سوف يحاول مطولاً إقناعك بأنه من الضروري جداً أن تضحك وتبتسم وأن تكون متفائلاً. لكن التشاؤم واحتقار الذات هما نتيجة لوم الآخرين ونقدهم، وهذا الأمر لا يعلم عنه أطباء النفس شيئاً.

إن روابط كافة أنواع العواطف والافعالات تكون مرئية فقط على المستويات العليا التي لا يستطيع مشاهدتها الأشخاص الذين يكون نمط تفكيرهم مادياً.

إن الظلم وعدم الارتياح للوسط المحيط ورفضه وعدم القبول بالمصير، يحدث بسبب عدم تقبل الإرادة الإلهية، وهذا ينعكس كرهاً ورفضاً للتقرب من الله.