غالبًا تصاب السيدات والفتيات اللاتي يعانين من النحافة الشديدة بحالة نفسية سيئة تؤثر فى ثقتهن بأنفسهن، وتكون النتيجة الجري وراء كل ما ينشر ويظهر من أدوية تساعد في زيادة الوزن لتحقيق حلمهن بالجسم المثالي.
الدكتورة نهاد حلمي، استشاري أمراض السمنة والنحافة، تقول من المؤسف أن بعض الفتيات في الوقت الحالي يسعين لزيادة الوزن عن طريق تناول أدوية تحتوي على الكورتيزون والذي يتسبب في "نفخة" الجسم إلا أنه ذو أعراض جانبية غاية في الخطورة على الصحة العامة وتظهر آثاره في العديد من الأمراض المستعصية، في الوقت الذي يمكن فيه تحقيق نتائج مرضية بطرق بسيطة عن طريق تناول أغذية متوافرة بيد الجميع تساعدك أن تصبحي أجمل وأكثر وزنًا.
وفي كتابها "أسرار الريجيم من الألف إلى الياء" تطلعنا نهاد على مجموعة من تلك لأطعمة التي تعتبر فاتحة للشهية، بطريقة طبيعية، والتي تساعدك على تناول كمية أكبر من الطعام ومن ثم زيادة الوزن وهي:
الطماطم: تعتبر عنصرا أساسيا في السلطة الخضراء، وتساعد الطماطم على هضم الأطعمة النشوية واللحوم وبعض الخضراوات، كما تتميز الطماطم بغناها بفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب1 وفيتامين ب2، ومجموعة من الأملاح المهمة للجسم عامة، وبشكل عام فإن الطماطم تساعد على فتح الشهية أثناء تناول الطعام.
كما أنه من المعروف أن البصل فاتح للشهية، فالبصل يغذي ويطهر الأمعاء ويقوي الجسم ويقتل جراثيم المعدة ويمكن تناول البقدونس لإزالة رائحته غير المستحبة.
وأشارت نهاد إلى أن الفجل الأحمر يعتبر من المواد الفاتحة للشهية لأنه يحوي كميات كبيرة من الفيتامينات والأملاح المعدنية، وأيضًا من المعروف أن الترمس غني بالكالسيوم والفوسفور، إذ يحسن الشهية ويقوي الجسم إضافة إلى أنه تحتوي ثمار الينسون على زيوت طيارة وأهم مركباته الأنيثول والذي يساعد على عملية الهضم.
وتابعت نصائحها قائلة: "من الأفضل للنحيفات أن ينقع التمر في الحليب لمدة ست ساعات ثم يتم تناوله حيث يفتح الشهية للطعام، ولا شك أن هذين المصدرين يعتبران من أغنى المواد بالمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية والسكريات والبروتين، وعلى الأشخاص المصابين بالسكري عدم اتباع هذه الوصفة.
0 التعليقات:
إرسال تعليق